الرئيسية / العناية بالجسم / ازالة الشعر بالشمع ! جهاز الواكس الأوّل في العالم متوفر حصريا بالمغرب

ازالة الشعر بالشمع ! جهاز الواكس الأوّل في العالم متوفر حصريا بالمغرب

الشعر الزائد في الجسم هي مشكلة تواجه الكثير من السيدات، وتتنوع وتختلف الأساليب المستخدمة في إزالة هذا الشعر وفي هذا السياق سوف نقدم لكم أفضل الطرق وهي ازالة الشعر بالشمع والتي تعتبر من أكثر الطرق فاعلية، حيث أنها تعمل على إزالة الشعر من الجذور.

تعتبر عملية ازالة الشعر بالشمع هي طريقة يستخدم فيها الشمع للتخلص من الشعر الزائد، وتستخدم مادة الشمع تحديدًا لأن هذا الأخير يحتوي على مادة لزجة تلتصق بالجلد مباشرة مما يمكّن من اقتلاع الشعر الزائد من الجذور ويساعد في الحصول على بشرة ناعمة خالية من الشوائب والبثور، كما يساعد كذلك على تقليل سرعة نمو الشعر بعد الانتهاء من عملية الازالة.

ما هو الجهاز المستخدم في ازالة الشعر بالشمع؟

جهاز الواكس pro wax 100

جهاز الواكس (pro wax 100) وهو عبارة عن جهاز  رائع يقوم بتسخين الشمع المستخدم في عملية إزالة الشعر في دقائق معدودة، ويمتاز جهاز الواكس (pro wax 100) بقدرته على تسخين الشمع دون التعرض للتلوث كما في العديد من الطرق التقليدية التي تستخدم لتسخين الشمع، مثل تسخينه تحت أشعة الشمس أو حتى وضعه على السخان الكهربائي.

 مميزات جهاز الواكس (pro wax 100) المستخدم في ازالة الشعر بالشمع 

  1. يمتاز جهاز الواكس (pro wax 100) بقدرته الفائقة على تسخين الشمع بسرعة فائقة وفي أقل وقت ممكن.
  2. يمتاز هذا الجهاز بقدرته على الاحتفاظ بالخاصيات الفيزيائية للشمع على عكس العديد من الطرق التقليدية المستخدمة في تسخين الشمع والتي تغير من خصائصه و تتسبّب في تلوّثه.
  3. يمتاز جهاز الواكس المستخدم في ازالة الشعر بالشمع بأنه يحتوي على غطاء زجاجي وهو الذي يسمح للسيدات بمشاهدة الشمع عند تسخينه، مما يتيح لكِ التحكم في درجة تسخين الشمع، وكذلك عدم تعرض الشمع للميكروبات والتلوث أثناء عملية التسخين والذي قد يضر ببشرتكِ.
  4. يمتاز جهاز (pro wax 100) بأنه يحتوي على إناء داخلي مصنوع من الألمونيوم، وقد تم صنعه خصيصًا داخل الجهاز للحفاظ على درجة حرارة الشمع بعد تسخينه، كما يحمي هذا الإناء الشمع من النمو البكتيري، والذي قد يضر بالبشرة.
  5. من أكثر ما يميز جهاز الواكس والذي يستخدم في عملية ازالة الشعر بالشمع هو أنه يستطيع أن يقوم بتسخين كميات متفاوتة من مادة الشمع ويستطيع أن يستوعب حتى 500 مليميتر  من الشمع.
  6. يعتبر هذا المنتج من أكثر المنتجات الصحية والآمنة حيث قد تم صنعه من البلاستيك الصحي الغير قابل للكسر والمقاوم الجيد للحرارة.
  7. يمتاز جهاز الواكس (pro wax 100) بخفة وزنه وبالتالي يمكن حمله في أي مكان خارج المنزل، فيمكن أخذه عند السفر لاستعماله في حالات السفر الطويل.
  8. يوفر هذا الجهاز الكثير من الوقت والجهد المبذول عند تسخيين الشمع بالطرق التقليدية، حيث أن كل ما تفعله المرأة هو ضغطة زر واحدة على الجهاز لكي يتم تسخين الشمع.
  9. يعد جهاز (pro wax 100) والمستخدم في ازالة الشعر بالشمع من أكثر الأجهزة التي ينصح باستخدامها في صالونات التجميل لأنه لا يحتاج إلى الكثير من الوقت للعمل.
  10. يمتاز جهاز الواكس (pro wax 100)  بعدم استهلاكه للكثير من الطاقة الكهربائية.

للمزيد من المعلومات حول جهاز الواكس pro wax 100 اظغط هنا​

 كيف يمكن استخدام جهاز الواكس (pro wax 100

كيف يمكن استخدام جهاز الواكس (pro wax 100)؟


يعتبر جهاز الواكس (pro wax 100)  من أكثر الأجهزة الحديثة التي تستخدم في ازالة الشعر بالشمع، كما أنه يعتبر بسيط الاستخدام، وتستطيع أي سيدة أن تستخدمه بسهولة ويتم استخدام جهاز الواكس (pro wax 100) بإتباع الخطوات الآتية:

  1. العمل على تحضير كمية الشمع المراد تسخينها ووضعها داخل الإناء المصنوع من الألمونيوم بالجهاز، ومن ثم العمل على تغطية الجهاز بالغطاء الشفاف.
  2. يتم العمل على توصيل الجهاز بالطاقة الكهربائية لكي يبدأ في العمل.
  3. يقوم الجهاز بالعمل فورًا بمجرد توصيل الكهرباء ويبدأ في تسخين الشمع وترتفع درجة حرارته حتى يذوب الشمع.
  4. يجب متابعة عملية تسخين الشمع داخل جهاز الواكس (pro wax 100) من خلال الغطاء الشفاف المخصص لذلك حتى لا يذوب أكثر من اللازم.
  5. عند الوصول إلى درجة التسخين المطلوبة يتم نزع واصل التيار الكهربائي، ومن ثم يبدأ استعمال الشمع فورًا، وينصح باختبار درجة حرارة الشمع عن طريق لمسه بأطراف الأصابع حتى لا يكون ساخن بدرجة عالية على أصابع الأيدي.

ازالة الشعر بالشمع من المناطق الحساسة

تعاني الكثير من السيدات من الآلام الكبيرة عند القبام بعملية ازالة الشعر بالشمع من المناطق الحساسة  و ذلك بسبب حساسية هذه المنطقة، ولكننا سوف نقدم لهن الطريقة المناسبة لـ ازالة الشعر بالشمع من المناطق الحساسة دون التعرض للآلام وهي:

  1. قبل البدء في عملية ازالة الشعر بالشمع من المناطق الحساسة يتم أولًا تهيئ هذه المناطق لعملية إزالة الشعر من خلال غسلها جيدًا بالماء الفاتر أو البارد، والعمل على  وضع أحد الكريمات المخدرة وذلك حتى لا تشعر المرأة بأي آلام ناتجة عن ازالة الشعر بالشمع من المناطق الحساسة من الجذور.
  2. يجب القيام بفرد كمية مناسبة من الشمع الدافئ على المناطق الحساسة مع اتجاه نمو شعر هذه المناطق.
  3. يتم وضع المناديل أو الأوراق المخصصة لـ إزالة الشعر بالشمع من المناطق الحساسة، ووضعها لمدة ثواني معدودة حتى تلتصق بالجلد.
  4. يتم العمل على نزع المناديل أو الأوراق التي تم وضعها على المناطق الحساسة مع عكس اتجاه نمو الشعر، ويجب الإسراع في نزع هذه المناديل حتى تزيل جميع الشعر الموجود في المنطقة الحساسة ولا تعرضها للالتهابات.
  5. يجب تكرار هذه الخطوات السابقة والتأكد من عدم وجود أي جذور للشعر، ومن ثم القيام بوضع الكريمات المرطبة أو بعض الزيوت مثل زيت جونسون والذي يعمل على تهدئة المناطق الحساسة ويقلل من تهييجها والتهاباتها، كما ينصح بارتداء ملابس داخلية قطنية و فضفاضة بعد القيام بعملية إزالة الشعر بالشمع من المناطق الحساسة.

ازالة الشعر بالحلاوة

ازالة الشعر بالحلاوة

تعتبر الحلاوة من إحدى الوسائل التقليدية والتي تستخدم في إزالة الشعر، وبالرغم من أن الحلاوة تعتبر من أكثر الطرق المؤلمة في إزالة الشعر إلا أنها تمتاز بالعديد من المميزات المختلفة ومن أهمها:

  1. تمتاز عملية ازالة الشعر بالحلاوة بقدرتها على نتف واقتلاع الشعر من الجذور.
  2. تعمل الحلاوة على تقليل نمو الشعر مرة بعد الأخرى مع انتظام ازالة الشعر بالحلاوة.
  3. تمتاز الحلاوة بقدرتها على التخلص من الشعر دون أن تتسبّب في اسمرار المناطق التي يتم منها ازالة الشعر كما في العديد من المنتجات الطبية المختلفة كالكريمات، ولهذا ينصح بـ ازالة الشعر بالحلاوة.

طريقة ازالة الشعر بالحلاوة بدون ألم

  1. العمل على وضع مخدر موضعي قبل البدء في عملية ازالة الشعر بالحلاوة بفترة لا تقل عن نصف ساعة.
  2. العمل على دهن المنطقة المراد إزالة الشمع منها بزيت الزيتون قبل البدء في عملية ازالة الشعر بالحلاوة وذلك لأنه يعمل كعازل فيحمي الجلد من الجروح والكدمات.
  3. العمل على وضع الحلاوة على مناطق الشعر مع اتجاه الشعر.
  4. يتم نزع الحلاوة من المنطقة المعنيّة مع عكس اتجاه الشعر.
  5. يتم تكرار العملية السابقة عدة مرات حتى يتم التخلص من الشعر الزائد.

للمزيد من المعلومات حول جهاز الواكس pro wax 100 اظغط هنا​

عن أمل معروف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *